الأحد، 1 ديسمبر 2013

أربعة مواقع تساعدك على تعلم اللغات الاجنبية

تحب ان تدرس لغات اخرى ؟ الانترنت اضحى الان وسيلة  تعليمية  محبوبة للعديد من الطلاب والموظفين من اجل الدراسة وتعلم مجموعة من اللغات الغربية بسهولة دون الحاجة إلى معلم ، ذلك لان المواقع التعليمية للغات تتنافس من اجل تقديم طرق متنوعة لتعلم اللغات الاجنبية بسرعة وسهولة . وطبعا المستفيد من هذا التنافس هو الطالب . في هذا الموضوع احببت ان اسلط الضوء على 4 مواقع متخصصة في تعليم اللغات الاجنبية حيث يمتاز كل موقع عن الآخر من خلال طريقته البيداغوجية في التلقين .

                               

Duolingo   إختيارك الاول كمبتدأ

 

صدر اساسي لمن يرغب في تعلم لغات اجنبية مثل : الإسبانية ، الفرنسية ، الالمانية ، الإنجليزية والبرتغالية . فموقع Duolingo يعطيك إمكانية   سماع الجمل والكلمات ،الكتابة  بالإضافة إلى  نطقها كذلك عبر مايكروفون حاسوبك . طريقة التسجيل في الموقع بسيطة جدا يكفي ان تتوفر على حساب على الفيسبوك او بريد الكتروني لكي تخوض غمار التجربة . 

موقع من هنا

EnglishCentral لتحسين سماع اللغة الإنجليزية والنطق

فكرة هذا الموقع مبتكرة ذلك لانه يعلمك اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة مقاطع فيديو لافلام مسلسلات كرتونية او غيرها ، من اجل تحسين السمع لذى الطالب بالإضافة إلى ان الكلمات والجمل التي تنطق في الفيديو يمكنك قرائتها من خلال ضهورهاعلى الفيديو ، بالإضافة إلى انه يمكنك الوقوف على كل جملة اوكلمة من اجل سماع نطقها الصحيح والجيد ، كما يمكنك النقر عليها من اجل الحصول على تفسير الكلمة باللغة الإنجليزية  الموقع لايحتاج إلى تسجيل من اجل الشروع في إستعماله .

موقع من هنا

PolyglotClub أنت معلم ومتعلم في نفس الوقت

 

فكرة هذا الموقع رائعة جدا وانا على يقين انك ستحبها ، حيث تتمثل في ان هذا الموقع يعتبر شبكة إجتماعية لكل  شخص يود تعلم لغات اجنبية  حيثيمكنك تعلم وتعليم لغات . فمثلا : يمكنك ان تعلم شخص في الموقع اللغة العربية وهو يعلمك اللغة الإنجليزية او الفرنسية ..... هكذا فإن فكرة موقع PolyglotClub مبنية على تشارك المعرفة .

 موقع من هنا  

Fraze-It محرك بحث يساعدك على الكتابة بشكل صحيح

 

إنه موقع عبارة عن محرك بحث حقيقي  يساعدك على معرفة كيف يمكنك إستعمال الكلمات في الجمل ، من اجل كتابة جمل صحيحة خالية من اخطاء النحو ، موقع Fraze-It  يدعم اللغة الإنجليزية ، الالمانية ، الفرنسية ، الإسبانية ، الإطالية والبرتغالية.

موقع من هنا


اتمنى ان يكون موضوع هذه التدوينة قد افادك حقا في رسم مشوار طريقك نحو تعلم لغات اجنبية ولاتنسى ان تخبرنا ماهي اللغة التي تود او تطمح إلى تعلمها والتمكن منها !

 

 

 

 

 

 

 

 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق